أخبارثقافة عالمية

أول مشاركة لـ”مانجا العربية” في قرية “الإنمي” بموسم جدة

تشارك “مانجا العربية” التابعة للمجموعة السعودية للأبحاث والإعلام (SRMG) في فعالية قرية “الإنمي” في موسم جدة بالعديد من العروض والفعاليات المشوقة.

وتعد مشاركة “مانجا العربية” المشاركة العربية الأولى، في ظل وجود أبرز شركات الإنتاج ودور النشر اليابانية ضمن 10 مناطق مخصصة في موسم جدة لمسلسلات “الإنمي” الشهيرة داخل قرية “الإنمي” في “سيتي ووك”.

وتحتوي قرية “الإنمي” على تجارب متنوعة وفعاليات وأنشطة يومية عدة، تقام على مسرحها المفتوح، بالإضافة إلى متجرين لبيع المنتجات الأصلية من اليابان، ومجموعة من الأكشاك، ومطعم رئيسي لتقديم المأكولات والمشروبات بطريقة مسلسلات “الإنمي”.

ويضم جناح “مانجا العربية” شخصيات “مانجا” وحكاياتها المثيرة وسط أجواء تفاعلية تجمع بين الترفيه والتثقيف وتستهدف جميع الأعمار. كما يتخلل الحدث ورش عمل تتضمن كتابة وتأليف القصص وأسس رسم “المانجا” وإنتاجها، والقصص المصورة اليابانية، إضافةً إلى مبادئ تعلم اللغة اليابانية، ومقهى “مانجا” العربية.

ويوفر الجناح نسخاً من مجلات “مانجا العربية” للصغار والشباب.

ويهدف مشروع “مانجا العربية” إلى تمكين الأجيال العربية وتحفيز خيالها وإبداعها، من خلال إنتاجات ذات جودة عالية مستوحاة من ثقافة وأصالة القيم السعودية والعربية، وأخرى مترجمة من أعمال عالمية أُنتِجت في اليابان تسهم في إثراء المحتوى العربي بإبداع هادف يرتقي بفكر القارئ العربي.

الدكتور عصام بخاري المدير التنفيذي لشركة "مانجا العربية" يحمل أحد الإصدارات - twitter/MangaAlarabia
الدكتور عصام بخاري المدير التنفيذي لشركة “مانجا العربية” يحمل أحد الإصدارات – twitter/MangaAlarabia

ويتضمن المشروع مجلتين عربيتين هما: “مانجا العربية للصغار”، الموجهة إلى الأعمار من 10 إلى 15 عاماً. و”مانجا العربية للشباب” الموجهة إلى الفئات العمرية الأكبر من 15 عاماً، وتتوفران مجاناً بنسخ مطبوعة تصدر شهرياً، وأخرى إلكترونية أسبوعية، عبر تطبيق خاص لكل منهما.

المصدر : الشرق

إغلاق