أخبارفنفنون عربية

حرائق ديكورات مسلسلات رمضان تمتد إلى “جودر”

اندلع حريق محدود في ديكور مسلسل “جودر” من بطولة الفنان ياسر جلال، صباح الاثنين، خلال تصوير أحد المشاهد في الحي الشعبي بمدينة الإنتاج الإعلامي، وسرعان ما تمت السيطرة عليه قبل امتداده إلى أجزاء أخرى من الديكور.

وطمأن الفنان ياسر جلال، جمهوره في تصريحات لـ”الشرق”، موضحاً أن “الحريق كان محدوداً، ولم يُسفر عن سقوط خسائر بشرية، وكل فريق العمل على ما يرام”.

من جانبه، أكد المخرج إسلام خيري لـ”الشرق”، أن الحريق كان محدوداً، ورجال الحماية المدنية تمكنوا من إخماده في وقتٍ سريع: “الحمد لله الأمر كان بسيطاً، وكل شيء بخير”.

وذكرت مدينة الإنتاج الإعلامي في بيان صحافي عقب إخماد الحريق، أن الحريق أسفر عن وقوع عدد محدود من الإصابات بالاختناق، وتم إجراء الإسعافات الأولية لهم بالمركز الطبي في المدينة، كما نُقلت بعض الحالات إلى المستشفيات القريبة لإسعافها، وجارٍ اتخاذ الإجراءات اللازمة للوقوف على أسباب الحريق.

حريق ديكور “المعلم”

وجاء حادث “جودر” بعد نحو 4 أيام على حريق ضخم نشب في استديو الأهرام بمحافظة الجيزة، وكان يوجد به الديكور الرئيسي لمسلسل “المعلم” بطولة الفنان مصطفى شعبان، والذي لم ينته من تصويره حتى الآن.

والتهم الحريق الذي استمر لأكثر من 3 ساعات متواصلة، ديكور المسلسل بالكامل، كما امتد إلى 10 عقارات مجاورة، تضم 46 وحدة سكنية، 19 وحدة منها احترقت كلياً، وباقي الوحدات محترقة جزئياً، وفقاً لبيان أصدرته النيابة العامة.

وذكرت النيابة أنه تم استجواب أفراد الأمن المكلفين بحراسة الاستوديو وعدداً من العاملين به، فشهدوا جميعاً بأن الحريق قد اندلع بأحد أبنية الاستوديو الخشبية، ولم يلبث إلا أن امتد لباقي أرجائه وما يحيط به، كما انتقلت إلى مستشفى الهرم وسألت عدداً من مصابي الحادث البالغ عددهم 9، فيما جرى انتداب خبراء الإدارة العامة للأدلة الجنائية بوزارة الداخلية لمعاينة مسرح الحادث ورفع الآثار منه، للوقوف على سبب اندلاع الحريق، وتحديد نقطة بدايته ونهايته وانتشاره، ومدى وجود شبهة جنائية فيه.

ولم يُسفر هذا الحريق عن وقوع إصابات من طاقم مسلسل “المعلم”، كون الحادث وقع بعد مغادرتهم المكان بنصف ساعة تقريباً، فيما استأنف المخرج مرقس عادل التصوير، عقب مرور 24 ساعة تقريباً، فيما تحاول الشركة المنتجة بالتعاون مع المؤلف، تعديل السيناريو للهروب من مأزق حريق الديكور.

وكان المخرج مرقس عادل قد كتب عبر حسابه على “فيسبوك”، عقب وقوع الحادث: “بعد ما وصلت البيت، جالي الخبر رجعت لقيت منظر مهيب جداً، وكل حاجة راحت.. صدمة ومشاعر متداخلة كتير.. ربنا يهون علي الجميع ويطمنا على كل أهالي المنطقة، والحمد لله عرفت أن مفيش خسائر في الأرواح”.

ونفى ما تردد بأن الحريق وقع خلال تصويره أحد المشاهد، مؤكداً أن هذا الكلام عارٍ تماماً عن الصحة، قائلاً: “كنا خلصنا اليوم تصوير في الاستديو، وغادرنا المكان، وبعدها حصل الحريق، فموضوع أنه حصل بسبب تصوير مشهد، هذا غير حقيقي”.

حريق “الكبير أوي”

كما شهد ديكور مسلسل “الكبير أوي 8″ بطولة الفنان أحمد مكي، حريقاً ضخماً الشهر الماضي، خلال تصوير أحد المشاهد في منطقة القرية التي تعرف في المسلسل بـ”المزاريطة”.

والتهم الحريق أجزاءً كبيرة من الديكور المصنوع من الأخشاب الخاص بالمسلسل، دون وقوع إصابات بين العاملين أو الفنانين.

المصدر : الشرق للاخبار

إغلاق